Sunday, June 25, 2006

Currently, and Formerly for a Long Time, the Best Introduction to Caverns History

Photobucket - Video and Image Hosting
This photographic history of the caverns is absolutely the best overview and introduction to the history of the caverns that exists. While it does not have footnotes, the stories are factual, as far as my personal research collaborates.

Jim White, Ray V. Davis, Willis T. Lee, Tom Boles and others--great photos, great historical narrative.

Book is available from the Carlsbad Caverns Guadalupe Mountains Association at http://www.ccgma.org/ , along with other great materials to understand both parks better. CCGMA supports various projects in both parks

The former Cave Park Historian, (Bob Hoff--me) highly recommends this book if you want the historical story of this one-of-a-kind natural wonder, now a World Heritage Site, as well as one of the best national parks in America.

3 comments:

oday hani said...


tshlih tashlich شراء سيارات شراء السيارات car بيع سيارات cars-sa

arabaso said...


قم بإزالة بقايا الملح
يتسبب الملح ، الذي يستخدم على الطرق لتليين الجليد والثلج ، في حدوث إصابات خطيرة للسيارات ، خاصةً هياكلها السفلية حيثما يكون المعدن يصدأ. اصطحب سيارتك إلى مغسلة سيارات مصنفة للغاية للتخلص من الملح ، وتأكد من أن الشركة لديها رشاشات لتنظيف الدعامة.

تحقق من المحاذاة والتعليق
القيادة فوق الحفر ستؤذي محاذاة سيارتك وتعليقها ، كما يقول سكوت مكلور ، صاحب شركة Westerville Automotive ذات التصنيف العالي في ولاية أوهايو. قد يكون لديك تشابك إذا لاحظت أن السيارة تسحب إلى جانب واحد من العجلة تهتز أثناء القيادة. أسعار فحص المحاذاة بشكل عام تتراوح بين 25 إلى 40 دولارًا.

تغيير الزيت وفحص السوائل
يقول مكلور: "إذا كانت آخر رعاية لسيارتك كانت قبل الشتاء ، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لمحاولة ذلك". ويضيف أن الربيع هو أيضًا وقت مثالي لتنظيف سائل ناقل الحركة. يقول: "إنها واحدة من كل الخدمات التي تم إهمالها قبل كل شيء". "إنه إصلاح باهظ الثمن - بين 2200 دولار و 4200 دولار - إذا كان عليك إنشاء أو إصلاح (ناقل حركة)."

تقترح الميكانيكا تغيير زيت سيارتك باستمرار كل ثلاثة آلاف إلى 5000 ميل.

لا تنسى رؤية مستويات سوائل غسيل النوافذ ، بالإضافة إلى سوائل نظام التبريد والمكابح.

قم بتدوير الإطارات وفحص ضغط الغاز
"يجب أن تتحقق من ضغط الإطارات ، جنبًا إلى جنب مع الاحتياطي الذي تريده" ، "تؤثر إطارات سيارتك على الركوب ، والتعامل ، والجر ، والسلامة."

تقترح الميكانيكا دوران الإطارات كل خمسة آلاف ميل للبقاء حتى تآكل المداس.

يقول مكلور: "واحدة من أهم المشاكل التي نميل إلى رؤيتها هي أن الإطارات الأمامية تعمل في وقت غير مناسب". "سينتج عن ذلك مشاكل في التعامل. الإطارات ليست منخفضة التكلفة. ستتراوح من 500 دولار إلى 600 دولار لأربع إطارات جديدة."

افحص الفرامل
ربما لا يوجد شيء إضافي ضروري أكثر من وجود فرامل تعمل بشكل صحيح. اطلب من فني فحص الوسادات والدوارات للتأكد من عدم وجود أية مشكلات تتعلق بالسلامة. إهمالهم سيؤدي إلى إصلاح أكثر تكلفة على الطريق.

إضافة مجموعة البقاء على قيد الحياة (من نوع ما)
يجب أن يكون لدى كل شخص بطانية منطقة داخل السيارة ، مطوية داخل المقصورة أو مساحة خزانة أخرى في متناول القوة الدافعة.

لن تقدم أطقم النجاة الأكثر اكتمالا في العالم قدرًا ضئيلًا من الامتياز إذا كنت في سيارة تحولت إلى سيارة لا يمكنك الخروج منها ، وبالتالي فإن المجموعات الموجودة داخل صندوق السيارة. هذه هي الحالة التي ستحدق بها إذا سقطت ، على سبيل المثال ، من تل في عاصفة شديدة على طريق مقفر. ستكون لحظة قبل تسهيل الوصول.

يمكن أن تكون قدرة بطانية المنطقة اللامعة على الحفاظ على دفئك منقذًا. لا يستغرق أي مساحة وأسعار سوى 10 دولارات.





صيانة اودي

صيانة سيارات بورش

صيانة غياراودي

ورشة اصلاح سيارات

بيع سيارات said...

A car repair service that aims to meet all your requests inside Saudi Arabia at an affordable price "Buy all kinds of cars
"